سجل الزوار
Website counter
***************
***************
***************
***************
***************
***************
***************
***************
***************

عن المدون

صورتي
حزين عمر
نائب رئـيس تحريـر جريــدة المســاء ـ شاعر وناقد وكاتب مسرحى شهير
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Provider

كلام مثقفين - نرجوك تبرع.. لنسرقك!!


كلام مثقفين - نرجوك تبرع.. لنسرقك!!
"حزين عمر" الأربعاء 22 فبراير 2012
ها نحن أولاء ننساق وراء أهدافهم. في أن ننصرف عن قضايا مصر الحقيقية.. فلن نتكلم عن تسليم السلطة فوراً إلي مجلس رئاسي مدني يعد دستوراً معبراً عن الشعب ويجري هو انتخابات رئاسية تحت إشرافه وبضمانة واقعية وحقيقية. حتي لا تتكرر أخطاء وتجاوزات انتخابات مجلس الشعب.
ولن نتكلم عن بثور طائفية يصنعها أولو الأمر الآن. أو يدفعون بمن يصنعها. بتهجير بعض المواطنين في العامرية بالإسكندرية - بصفتهم مسيحيين - أو بوقائع أخري في الصعيد وغيره. أو بالاعتداء علي كنيسة.. أو.. ولن نطالب بالقصاص من قتلة الشهداء الذين يعيشون حياة مرفهة في طرة كما لو كانوا في منتجع سياحي. بدلاً من أن يعدموا جميعاً ابتداء من الخائن الكبير مبارك. ألف مرة وألف إعدام علي قتل الشهداء وعلي قتل الروح والأمل والمستقبل لدي الشعب كله علي مدي ثلاثة عقود.
نحن الآن ننجر إلي ما أرادوا أن يجرونا إليه من أمور هامشية. ولن نتعرض لكبار الفلول وأركان نظام المخلوع الذين يتبوأون الآن كل المواقع في كل مكان رئاسة الوزارة. والوزارة. والنائب العام. والداخلية. والصحف. ووسائل الإعلام. والبنك المركزي. وجهاز المحاسبات.. كل مفاصل الدولة مازالت في يد أتباع المخلوع. ويباركهم جميعاً ويثبتهم المجلس العسكري رضي الله عنه!!
وسوف نغفل أي إشارة إلي التخريب المتعمد للاقتصاد والأمور الضبابية التي تحيط بكل شيء من تهريب المليارات - بعد الثورة - ومن اصطناع الجرائم والحوادث المخطط لها والمتعمدة في بورسعيد وفي سائر المدن والأرياف وفي الطرق وفي البنوك.. حتي يستمر الاضطراب وتتحقق مقولة الخائن المخلوع: أنا أو الفوضي. وهل يستطيع أتباعه المنبثون في كل مكان الآن إلا أن ينفذوا تهديده هذا؟!!
سننصرف عن كل هذه المشاكل والهموم والأزمات المدبرة ممن ينبغي عليهم أن يحلوا أزماتنا. وسوف ننساق وراء خطتهم التقليدية الموروثة من ولي نعمتهم مبارك. لنلاحق "فقاعة" جديدة أطلقوها الآن في فضاء مصر. من خلال ذيول النظام السابق والنظام الحالي. والذين كانوا يؤكدون علي أن الثورة حرام وأن الخروج علي الحاكم كفر.. فإذا بهم الآن يتحولون إلي ثوريين. وينظرون للثورة. ويخططون لمصر. ويتصدون لحل مشكلاتها!!! ويريدون أن نصدقهم وهم ينادون بالاستغناء عن المعونة الأمريكية. وأن يوفروها بمعونة "مصرية"!! ودارت طاحونة الإعلام الرسمي لتصدير "المبادرة" للشعب. وكأنها الانقاذ من كل أزمة!!
هم يريدون أن نصدقهم رغم أن اسماءهم لا رصيد لها من التصديق لدي الواعين من الشعب والمتابعين لتاريخ أصحاب المبادرة.. إنهم جميعاً من أتباع مبارك والمخلصين لنظامه.. فهل من مصلحة مبارك المخلوع ونظامه الذي لم ينخلع بعد أن تحل أي مشكلة من مشكلات مصر؟! وأن تنجح الثورة وتحقق مطالبها؟!
وجوه أخري شبيهة بمن أطلقوا هذه المبادرة الوهمية خرجت علينا منذ عدة سنوات. بحماس وطني كاذب. وطالبت بالتبرع لسداد ديون مصر!! ديون مصر التي لم يتسبب فيها الشعب أرادوا أن يدفعها الشعب. وصدقهم بعض البسطاء الطيبين. وجمعت الملايين. ثم اختفي الحدث وصمت الضجيج. ولم تسدد ديون مصر. بل تراكمت!! لقد سرقوها. كما سرقوا كل شيء في هذا البلد!! وبعد هذه الحملة لسداد ديوان مصر اصطنعوا غيرها ليلهوا الشعب بها.. ومازالوا يصطنعون حتي الآن!!!

أنشأ هذا الموقع ويحرره الكاتب الأديب مجدى شلبى 01008784120