سجل الزوار
Website counter
***************
***************
***************
***************
***************
***************
***************
***************
***************

عن المدون

صورتي
حزين عمر
نائب رئـيس تحريـر جريــدة المســاء ـ شاعر وناقد وكاتب مسرحى شهير
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Provider

كـلام مثقـفين التعليم هو الحل!! .... الأربعاء 28/9/2011


كـلام مثقـفين التعليم هو الحل!!
"حزيـــــن عمر "الأربعاء 28 سبتمبر 2011
التفكير القمعي مازال مسيطرا علي أداء أصحاب السلطة في وطننا. وكأن كل واحد منهم تحول الي "حسني مبارك" صغير!! فإذا خرج العمال مطالبين بالانصاف والتخلص من حالة الظلم المفروضة عليهم منذ عقود. قيل ان العمال يعطلون البناء ويوقفون المسيرة!! وإذا أضرب فريق من الموظفين أو احتجت فئة من الشعب علي أوضاع منحطة يعيشونها. قيل إنها مطالب فئوية!! بينما يغضون الطرف علي الدخول بالملايين التي مازال يقتنصها بعض المواطنين. وأغلبهم من الفلول!!
أحدث موجات الاحتجاج الآن هي إضراب المعلمين ووقفاتهم الاحتجاجية بسبب مظالم تغرقهم علي مدي أربعة عقود. حتي أضحي المدرس ومهنته "الشريفة" مدعاة للهروب منها وتحول المعلم الي مستجد لقوت يومه وشهره هو وأسرته. ولابد ان يمد يديه الي التلميذ من خلال الدروس الخصوصية ليعول أسرته.
نحن.. كأولياء أمور ــ نسخط علي هذه الحال. ونأسف من هذا الوضع وتستنزفنا الدروس الخصوصية.. لكن ليس هذا هو أصل الداء.. أصل الداء هو هذا القهر والغبن الذي يعانيه المعلم. وكل يوم تتدهور أحواله عن ذي قبل. ولا بارقة أمل في ارتقائه معنويا وماديا.. فماذا ينتظر ولا أحد يفكر فيه. ولا أحد ينشغل بهمومه الإنسانية وليس من حق أحد كذلك ان يدين المعلمين في موقفهم هذا. لأن ثلاثمائة جنيه في الشهر لا تكفي انسانا وأسرته وجبة إفطار واحدة كل يوم من الفول "المدمس" أوليس المدرس إنسانا؟!!
إذا كان بعضنا يتلبس ثوب الوطنية فعليه ان يوقن ان بوابة النهوض بالوطن هي العلم. ولا علم الا من خلال التعليم. والتعليم وسيلته المعلم.. فإذا أعطيناه ما يستحق وما ينبغي ان ينال من حقوق مادية ومعنوية. فنحن نعطي لأنفسنا كمجتمع.. سنطمئن علي أولادنا بين يديه. سيمثل بالنسبة لهم ــ كما كان قديما ــ قدوة راقية ونموذجا يتبع.. سيتحول من خوجة الي مثقف وباحث وعالم. والوعاء الذي سيتلقي علمه هو أبناؤنا. هو المستقبل.
قبل ان نهجم علي المعلمين ونعتدي علي حقوقهم في الإضراب والاعتصام علينا ان نقر لكل منهم ثلاثة آلاف جنيه مرتبا شهريا كحد أدني. يمكن تمويله من مضاعفة الرسوم المدرسية ولن يمانع أولياء الأمور لأن أموال الدروس الخصوصية ستتقلص كثيرا.. ومن مصدر ثان اسمه المستشارون الذين تم جلبهم مجاملة وتوزيعا "للتورتة" ونهبا للمال العام ولحقوق غيرهم!! فلتتوفر الملايين التي يحصلون عليها شهريا من وزارة التعليم. لينالها المعلم صاحب الحق فيها.
بعد ذلك علينا أن نعاقب كل مدرس يقصر في أداء عمله. أو يمد يده الي درس خصوصي.. ولتكن العقوبة هي السجن!!
http://213.158.162.45/~almessa/index.php?c=html/main/articleDetails&article_id=38965

لمطالعة صفحة الناس والثقافة 28/9/2011 من الموقع  >اضغط هنا<

أنشأ هذا الموقع ويحرره الكاتب الأديب مجدى شلبى 01008784120