سجل الزوار
Website counter
***************
***************
***************
***************
***************
***************
***************
***************
***************

عن المدون

صورتي
حزين عمر
نائب رئـيس تحريـر جريــدة المســاء ـ شاعر وناقد وكاتب مسرحى شهير
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Provider

كلام مثقفين عزازي محافظاً.. فلنجرب!! 7/9/2011


كلام مثقفين عزازي محافظاً.. فلنجرب!!
"حزين" الأربعاء 7 سبتمبر 2011
ثغرة في صخرة. قد فتحت مؤخراً.. وأعيد رسم خريطة المحافظين.. وأصبح هناك من لا يمكن أن تسبق اسمه عبارة "السيد المستشار اللواء الدكتور الوزير المحافظ"! وهذه العبارة الهزلية كانت جادة كل الجد طوال عصر الفساد الممتد أربعين عاماً.. فكعكة المحافظات.وما تحفل به مما لذ وطاب من السرقات والنهب والرشاوي والمحسوبيات وكان يتقاسمها الضباط. شرطة وجيش بعد إحالتهم للتقاعد. والمستشارون أو رجال القضاء الذين أدوا خدمات جليلة للنظام تتمثل في تزوير الانتخابات. وإصدار "أحكام تفصيل" علي المعارضين.. ومع الضباط والمستشارين هناك حصة لرجال الجامعة الذين ينجحون في امتحانات الولاء والانتماء للسلطة التنفيذية الفاسدة!!
وأحياناً كان ينال بعض أتباع الرءوس الكبيرة مقعداً في مجلس المحافظين.. فكان معروفاً أن أحد اتباع يوسف والي لابد أن "يحتل" محافظة الفيوم ويختار كمال الشاذلي شخصاً آخر "لاحتلال" المنوفية أو غيرها من المحافظات.. وهكذا!.
ظل الدخول إلي قاعة مجلس المحافظين مقصوراً علي هذه الفئات عدة عقود.. بصرف النظر عن القيمة العلمية. وعن القبول الجماهيري. وعن الولاء للشعب وعن الكفاءة. إلا نادراً .. ويستطيع المحافظ أن يكون "مزمنا" في إقطاعيته هذه إذا "نفع واستنفع"!! فلينهب ما يستطيع بالشكل الذي يستطيعه. المهم أن يرسل إلي أعلي.. يرسل أي شئ. وكل شئ. إلي حد أن أحدهم كان يرسل الفطير المشلتت إلي "الهانم" صباح كل يوم!.
ويعيدنا حديث "الفطير المشلتت" إلي هذه الثغرة الضيقة جداً التي انفتحت في جدار هذا المجلس. فانفلت منها عزازي علي عزازي محافظاً للشرقية.. فليس هو باللواء ولا المستشار.. وحتي درجة الدكتوراه التي يحملها منذ سنوات قليلة كان يعلقها علي حائط الحمام. لأنه يعمل في "السلك الصحفي" لا الجامعي.. وقد جربنا "عزازي أديباً.
وجربناه صحفياً فلنجربه الآن محافظاً  ربما يكون أطول محافظ في تاريخ مصر!! ولأنه الأطول والغريب علي مجلس المحافظين فكل العيون سوف تسلط عليه طوال الوقت. ومعها هذا السؤال ها نحن أولاء قد عينا صحفياً وأديباً محافظاً. فلننظر ماذا هو فاعل؟! فإذااجتاز عزازي هذا الاختبار فليس مستبعداً أن يحل تعبير "السيد الأستاذ الشاعر القاص الروائي الناقد المبدع الوزير المحافظ" محل التعبير السابق الذي أصبح قد يماً ومستهلكاً. خلال السنوات القليلة القادمة.. وربما يسعي الشعب بنفسه إلي اختيار أدبائه محافظين له: فنري علي عبدالعزيز محافظا للدقهلية. وعلاء عيسي محافظا للشرقية   بعد أن يصبح عزازي رئيساً للوزراء ولا مؤاخذه!!
ومحمد الدسوقي محافظا لجنوب سيناء والسعدني السلاموني محافظا للمنوفية. ليكون أكبر انتقام من البلد الذي أنجب المخلوع حسني مبارك!!
طالع نص صفحة الناس والثقافة بالموقع


أنشأ هذا الموقع ويحرره الكاتب الأديب مجدى شلبى 01008784120