سجل الزوار
Website counter
***************
***************
***************
***************
***************
***************
***************
***************
***************

عن المدون

صورتي
حزين عمر
نائب رئـيس تحريـر جريــدة المســاء ـ شاعر وناقد وكاتب مسرحى شهير
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Provider

كلام مثقفين : الفلول في اتحاد الكتاب!!

كلام مثقفين الفلول في اتحاد الكتاب!!
"حزين"
الأربعاء 27 يوليو 2011
لا يختص اتحاد الكتاب وحده بتواري عدد من فلول الحزب المنحل تحت جناحيه.. فقد اخترق ذاك الحزب "العصابي" كل نقابات مصر. وتغلغل بشكل سرطاني يكاد يشبه تغلغل الحزب الشيوعي السوفيتي أيام الاتحاد السوفيتي.. لكن الحزب الشيوعي كان يرتبط  غالباً  بأيديولوجية أو موقف فكري ورؤية في الاقتصاد والسياسة والثقافة والعلم.. أما العصابة المنحلة فكانت مجرد "تشكيل عصابي" لا تجمعه فكرة ولا رؤية ولا موقف ولا قضية. سوي نهب المال العام. وتهريبه للخارج. والتزوير لإرادة الشعب والوطن. والكذب والنفاق.. وقد نقلوا كل هذه الصفات الخسيسة إلي كل مفاصل الدولة ومؤسساتها ونقاباتها. ومنها اتحاد الكتاب.
نعرف أسماء من هؤلاء كانوا يدعون في غمرة الثورة. بعد 25 يناير. وقبل تنحي الطاغية المخلوع. إلي دعم هذا الطاغية والوقوف معه ضد الثوار!! ونعرف بعضاً ممن كانوا يتبنون نظرية "كفاية كده" بعد أن عيِّن المخلوع نائباً له. وبعد أن أعلن عن عدم ترشحه لانتخابات الرئاسة القادمة.. وبعض هؤلاء هم أنفسهم من يشيعون أنه رجل عجوز ضعيف مريض. فلابد من الترفق به.. ولا نعرف كيف نترفق بمن قتل وشرد وجوَّع وظلم شعباً بكامله علي مدي ثلاثة عقود؟! أهو وحده  بكل ما يملك من غطرسة وحمق  أفضل من كل هذا الشعب بشيوخه وشبابه وأطفاله؟!
هؤلاء التابعون للحزب المنحل. ولنظريات "كفاية كده" و"عفا الله عما سلف" الموجودون في اتحاد الكتاب  كأعضاء بالجمعية العمومية وهم أقلية داخل هذه الجمعية لحسن حظ الاتحاد. ليسوا شغلنا الشاغل. ولا ندعو للتخلص منهم وتطهير الاتحاد. لأنهم بلا مناصب ولا تأثير في اتحادنا لكن إذا كان واحد من أتباع النظام البائد في مستوي أحمد فتحي سرور ومصطفي الفقي. فالأمر يحتاج إلي وقفة حاسمة.. فمصطفي الفقي حاول بعد الثورة أن يتخلص من انتمائه الأصيل للنظام البائد. وأن يخدع الثوار ليقفز علي موقع الأمين العام للجامعة العربية. فكشفه الثوار ورفضوه وتم تنحيته. إنه عضو عامل بالاتحاد. تحمس له بعض أعضاء المجلس الماضي وفرضوه علي اتحادنا. بالرغم من أنه لا يكتب شيئاً يمت بصلة لكل التخصصات التي أوردها قانون الاتحاد كمبررات للعضوية.. لكن حسابات البعض من حيث المنافع والمكاسب جعلتهم يمنحونه هذه العضوية. رغماً عن اعتراضات بعض أعضاء مجلس الإدارة حينذاك
أما سرور فهو صورة صارخة للتلاعب بقيمة هذا الاتحاد وتوظيفه لأغراض ما.. فقد تم منحه "العضوية الشرفية" التي لا يحملها سوي الشيخ القاسمي وهو شاعر وكاتب مسرحي. وقد منح الاتحاد حوالي 25 مليون جنيه أنقذت أعضاءه من المرض والفاقة. فنال هذه العضوية الشرفية بجدارة ورضا.. فماذا فعل "سرور" هذا للاتحاد إلا إذا كان تعطيله لقانون الاتحاد  بمجلس الشعب ميزة ينبغي أن يكرم لأجلها.
لا شك في حسن تصرف أعضاء مجلس إدارة الاتحاد في هاتين الحالتين. وإن كانت حالة سرور أيسر وأبسط.. فالأمر كله مجرد سحب العضوية الشرفية والاعتذار عن منحه هذا الشرف منذ حوالي عامين!!


أنشأ هذا الموقع ويحرره الكاتب الأديب مجدى شلبى 01008784120