سجل الزوار
Website counter
***************
***************
***************
***************
***************
***************
***************
***************
***************

عن المدون

صورتي
حزين عمر
نائب رئـيس تحريـر جريــدة المســاء ـ شاعر وناقد وكاتب مسرحى شهير
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Provider

كلام مثقفين : لغة الإعلام الحكومي


كلام مثقفين : لغة الإعلام الحكومي
"حزين"
الأربعاء 6 يوليو 2011
فجأة. وبعد سقوط أكثر من ألف شهيد وجريح بميدان التحرير يوم الثلاثاء الدامي. تعرَّي الإعلام الحكومي: بصحفه وقنواته التليفزيونية ووجوه الحزب المنحل التي تسيطر عليه. وأتباع الطاغية مبارك المندسين حتي الآن في كل مفاصل الدولة.. وكان هذا الإعلام قد غيرًَّ مساره فجأة بعد طرد الطاغية وفور إعلان تنحيته. وتحول من الدفاع عنه وعن منظومة الفساد التي بناها- ومنها هذا الإعلام نفسه- إلي الهجوم عليه والنيل منه.. الأقلام الرديئة والوصولية والمنافقة نفسها التي صنعها نظام مبارك ركبت موجة الثورة. وتحولوا إلي ثوريين حفاظا علي مواقعهم ومصالحهم الذاتية التي تتنافي مع مصالح الوطن والشعب.
انكشف هؤلاء جميعاً. وطفحوا بمخزونات أنفسهم الحقيقية عقب تجدد الموجة الثانية من ثورة 25 يناير. ابتداء من الأسبوع الماضي.. وعادت لغة نظام مبارك مرة أخري إلي وسائل الإعلام هذه فإذا بالمتظاهرين لاستكمال أهداف الثورة يتحولون في الصحف الحكومية والقنوات الحكومية إلي "فئة مندسة" و"مثيري شغب" و"بلطجية" و"دعاة الفوضي" وانبري كتاب الحكومة الذين لبسوا ثوب الوطنية عقب طرد مبارك وأسرته. ليهاجموا الثوار المؤمنين بحقوق الشعب وحتمية تحقيق كل المطالب التي اشتعلت الثورة في موجتها الأولي من أجلها.. خاصة أن معظم هذه المطالب تم الالتفاف عليها أو تغييبها وأولها: الحرية. والعدالة. والمساواة. ومعاقبة الفاسدين والتخلص من أتباع النظام البائد. وحل أزمة البطالة. والحد الأدني والأعلي للأجور بشكل مناسب. والبدء في إعداد دستور للبلاد يقود دفتها إلي التقدم والاستقرار. وسرعة محاكمة المجرمين سارقي أقوات الشعب والذين يقيمون مرفهين في شرم الشيخ واستعادة أموال الشعب المنهوبة في الخارج وقد فشلت الحكومة في فعل شيء جوهري وحاسم ازاء كل هذه الحقوق والمطالب بل انها ضمت إليها عدة وزراء من الأعضاء في الحزب المنحل وعلي رأسهم عصام شرف نفسه. الذي خذل الثوار بعد أن وثقوا فيه!!
من استأنفوا هذه الثورة الأسبوع الماضي. ابتداء من الثلاثاء وقدموا في يوم واحد أكثر من ألف شهيد وجريح وهم أنفسهم من نظموا الثورة منذ 25 يناير قبل أن ينضم إليها بعض الجماعات التي تحولت عنها الآن بل وركبتها وتريد تحقيق مطامع خاصة من خلالها وتسعي للقفز علي السلطة باسم هذه الثورة.. فكأن الثورة قامت لا من أجل الشعب. بل للدفع بهؤلاء الانتهازيين إلي السلطة!!

أنشأ هذا الموقع ويحرره الكاتب الأديب مجدى شلبى 01008784120