سجل الزوار
Website counter
***************
***************
***************
***************
***************
***************
***************
***************
***************

عن المدون

صورتي
حزين عمر
نائب رئـيس تحريـر جريــدة المســاء ـ شاعر وناقد وكاتب مسرحى شهير
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Provider

كلام مثقفين : العلم ممنوع.. في زمن المخلوع!!


كلام مثقفين : العلم ممنوع.. في زمن المخلوع!!
"حزين" الأربعاء 3 أغسطس 2011
ساء حظك وتعثرت أيامك في عهد المخلوع لوكنت عالماً أو مفكراً أو مبدعاً أو نابغاً في مجال من مجالات الحياة وانفتحت لك أبواب السماء والأرض لو كنت بهلوانا أو ممثلا أو لاعبا أو لصا كبيرا -اللصوص الصغار كانوا يسيئون إلي "مهنة" اللصوصية أيام مبارك ولذا كان يقبض عليهم!!- ولا ضير في ان تكون آلاتياً أو راقصاً شعبياً حينها ما كانت ستقل رتبتك عن وزير أو أمين تنظيم عصابة الحزب المنحل!!
في كل بقاع الأرض علي مدي ثلاثة أو أربعة عقود تشردت عقول الوطن وهاجرت القامات العلمية العالية التي كشفت عنها الثورة مؤخراًَ بعد ان أفصح كل عالم من هؤلاء عن جزء من حكاية هجرته للوطن كنا نعرف زويل ويعقوب والباز وأضرابهم لكن غيرهم آلاف النوابغ توزعوا بين أوروبا وأمريكا وهنا في مصر ملايين المواهب والعباقرة والعلماء والمفكرين حوصروا وعوقبوا علي فكرهم وعلمهم وشخصياتهم القويمة.
هذا العقاب الجماعي أفصحت عنه الثورة كذلك حينما اعتصم حوالي ثلاثمائة عالم وباحث من حملة الدكتوراه والماجستير في أكاديمية البحث العلمي وعلي مرأي من وزير التعليم العالي- الذي لا أعرف اسمه- لأنهم نالوا أعلي درجات التعليم الأكاديمي وأعدوا أبحاثا جديدة في شتي علوم الحياة من العلوم النووية والفيزيائية إلي فنون الموسيقي والتربية مرورا بعلم اللغة والأدب والنقد ولم ينفعهم علمهم شيئا وهم بعشرات الآلاف كما يذكر لي من هؤلاء المعتصمين د. شحاتة الشيخ ود. عمر محفوظ ود. مها مراد ود. محمد سعد ود.إيمان أبو زيد ود. وحيد عبدالمجيد ولم ينالوا الموقع الذي يؤهلهم له علمهم ودراساتهم وأبحاثهم لأن آخرين غير مؤهلين يحتلون هذا الموقع انه فقدان العدالة والمساواة والفرص القائمة علي الكفاءة والعلم فالفساد كان هو السيد والقاعدة والحكم لا علم ولا علماء لا فكر ولا أصحاب رأي.
مطلب هؤلاء العلماء والباحثين المعتصمين نيابة عن الآف غيرهم ان يجدوا لأنفسهم موطئ قدم في الجامعات العامة أو الخاصة ليؤدوا الدور الذي أهلوا أنفسهم له بعد كفاح طويل ولتتقلص نسبة عجز الأساتذة الجامعيين مقارنة بالطلاب وحتي لا تتكدس كل الفرص و"الحصص" و"الجداول" في يد عدد من حاملي هذه الشهادات المحظوظين وتحجب كل هذه الحقوق عن أمثالهم من المكافحين "عديمي الوساطات والمحسوبيات" قصيري اللسان في النفاق والتزلف!!
...................

ـ ما نُشر فى جريدة المساء يوم الأربعاء 3 أغسطس 2011 صفحة (الناس والثقافة) على الرابط : http://hezainalan.blogspot.com/2011/08/3-2011.html

أنشأ هذا الموقع ويحرره الكاتب الأديب مجدى شلبى 01008784120