سجل الزوار
Website counter
***************
***************
***************
***************
***************
***************
***************
***************
***************

عن المدون

صورتي
حزين عمر
نائب رئـيس تحريـر جريــدة المســاء ـ شاعر وناقد وكاتب مسرحى شهير
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Provider

كلام مثقفين!! التغيير في اتحاد الكتاب

كلام مثقفين!! التغيير في اتحاد الكتاب
حزين عمر
المساء الأربعاء 27 أبريل 2011
معركة تشكيل هيئة المكتب التي تتجدد كل عامين في اتحاد الكتاب. تشهد بعض الطرائف. وخاصة لاختيار الرئيس. الذي يقرره مجلس الادارة لا الجمعية العمومية.. وأتذكر من هذه الطرائف ان الراحل فاروق خورشيد كان يتنافس علي هذا الموقع مع مرشح آخر. فاتصل بي الكاتب الكبير صبري موسي داعياً لي أن أمنح صوتي لفاروق خورشيد. وحين علقت: الأستاذ فاروق قامة أدبية كبيرة. وتاريخ. وأحد المنتمين لمدرسة الامناء التي انتمي لها- في جيل تال له- لكن صحته لا تسمح بتحمل هذا العبء النقابي.. فرد صبري موسي: أعلم هذا. لكن الرجل يريد أن يموت وهو رئيس لاتحاد الكتاب!!
هذه نظرية "شديدة الاحترام!!!" فالانسان منا يتحدد موقعه في الآخرة بناء علي مناصبه في الدنيا!! ومن يرد الآخرة وهو عضو مجلس إدارة يختلف تماماً عمن يردها وهو مجرد عضو عادي في الجمعية العمومية!! هذه النظرية العبقرية أصبحت منتشرة كنظرية الجاذبية الأرضية. في داخل مجلس إدارة اتحاد الكتاب الحالي. والذي حل نفسه أخيراً. لدرجة أن بعضهم. وقد تجاوز وجوده في المجلس ربع قرن. وقد تجاوز عمره الستين والسبعين. قد أعاد ترشيح نفسه للمرة الرابعة والخامسة والسادسة. حتي يلقي الله عضو مجلس إدارة محترماً. أو يلقاه عضو هيئة مكتب إذا تيسر له!!
علي الرغم من أن ثورة عظيمة قد وقعت علي بعد ثلاثة كيلو مترات من مقر الاتحاد بالزمالك. أي أن المركز كان هناك. وإن كانت أجنحة الثورة ترفرف فوق كل محافظات مصر.. علي الرغم من ذلك فإن الثورة لا حس ولا خبر لها في هذه الانتخابات. ولم يعد وجوه المجلس القديم التفكير في مواقعهم وتشبثهم بالمقاعد. ولم يدركوا أن تغييراً لابد أن يصل إلي الاتحاد. كما وصل إلي كل ملامح الوطن كله.
اذا كان بعض "الشيوخ" والمزمنين في المجلس يرفضون عمليا التغيير فإن علي الجمعية العمومية أن تتخذ هذا الموقف. وأن تصدر قرارها بالتغيير. وأن تحذر كذلك الدفع بمن لم يقدموا شيئاً للاتحاد وأعضائه ممن لم يقضوا بالمجلس سوي دورة واحدة أو دورتين. ولا ينشطون إلا قبيل الانتخابات بشهر أو شهور!

أنشأ هذا الموقع ويحرره الكاتب الأديب مجدى شلبى 01008784120